مرات مشاهدة الصفحة في الشهر الماضي

بحث هذه المدونة الإلكترونية

الاثنين، 16 أغسطس 2010

الدرس الرابع: كيف تنشئين ستوديو فوتوغرافي بمنزلك؟


إنشاء أستوديو منزلي يساعدك عزيزي المصور و عزيزتي المصورة على الارتقاء بعملك. الخطوة الثانية بعد حجب الضوء هي الإنارة و الترتيبات.
إضاءة الأستوديو المنزلي:
عندما نقف عند نوع الإضاءة التي تستخدمها, يوجد مئات الآراء. بالنسبة للأستوديو المنزلي أي نوع يفي بالغرض طالما تأخذ بالاعتبار إجراء بعض التعديلات على أسلوبك و الإعدادات عند التقاط الصورة. و لكن تذكر الغرفة الصغيرة سوف تسخن بسرعة من جراء الفلاشات و أيضا الفلاشات الكبيرة قد تعطل مولد الكهرباء بسبب الحمل الزائد. لهذا خذ الحذر!
أعرف أنك مازلت تسأل عن النوع المناسب من الإضاءة؟
الضوء المناسب ( من وجهة نظري هو الضوء المتوفر) و كذلك في حدود الميزانية المحدودة. و إن كنت من يستطيعون تحمل نفقات الإضاءة الأغلى ثمنا فهنيئا لك و لكن في هذا الدرس نحن تعتمد على محدودي الدخل.
السؤال الأخر: كم إضاءة اشتري؟
حسنا, أعتقد أنة إضاءة واحدة تكفي كبداية و هي كافية مع بعض التكنيك للحصول على لقطات رائعة. و لكن للحصول على عمق بالصورة و تلافي الظل الحاد , إضائتين سيكون ممتاز مع مراعاة أن تكون أحد الإضاءتين ثابتة و الأخرى قابلة للتعديل.
مع إضائتين يمكن للمصور إنارة موضوع الصورة من الجهتين و بزاوية و بعد مختلفين لإحداث تأثير معين. أو ممكملابس,ام ضوء واحد لإنارة الشخص و الأخر لإنارة الخلفية مع استخدام العاكس كمصدر ضوء ثانوي..
وهل يكفي ما سبق؟
لا, تحتاج لبعض الديكورات أو الإكسسوارات لرسم بقية معالم الصورة. كرسي, ملابس , أو طاولة تساعد و نحدث فرق.
أخيرا, الخلفية مهمة جدا. الجدار الملون يمكن اعتباره خلفية مناسبة و لكن الخلفية تكون أكثر عملية خصوصا للتصوير الخارجي. يوجد أنواع و أشكال و مقاسات مختلفة من الخلفيات و يمكنك اختيار المناسب منها و بالنسبة لي أحب الذهاب لمحلات الستائر و شراء الأقمشة و لا تكلفني أكثر من 75 ريال عوضا عن 800 ريال. و لك الخيار.
هذا نموذج للستائر الرائعة و تصلح كخلفية.

يتبع الجزء الخامس في سلسلة كيف تنشئين ستوديو فوتوغرافي بمنزلك؟
تحرير المصورة أم وسام

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شاركونا رأيكم...أم وسام