مرات مشاهدة الصفحة في الشهر الماضي

بحث هذه المدونة الإلكترونية

السبت، 14 أغسطس 2010

تصوير الستوديوهات: أنواع الإضاءات


من خلال تدريسي لدورات في فن الإضاءة و التصوير , خطر لي أن أذكر بعض النقاط المهمة عن ألوان الإضاءات و هو مهم جدا لجميع المصورين و المصورات. معظم الكاميرات الإحترافية و الشبة الإحترافية تؤدي عملا رائع في قراءة درجة الضوء و تعطي أفضل تعريض لها, و لكن عند إستخدام إضاءات متنوعة الألوان تعجز في قراءتها.

مثلا عند تصوير مكتب مزود بإضاءة بيضاء و يوجد لمبة ذات  ضوء أصفر للقراءة على المكتب, تقوم الكاميرا بإلتقاط أحد الضوئين و تلغي الأخر فتظهر الصورة غير طبيعية للعين البشرية.
Sunpak MPP-500 Platinum Plus 500 watt sec Electronic Flash Monolightأما النسبة لإضاءات الأستوديو, الستروب هو المفضل لدي. أفضل إستخدامها على ضوء النهار لكي أستطيع التحكم بها أكثر. و التحكم ليس فقط بقوة الإضاءة و لكن أيضا بإتجاهها و زاويتها لتعطينا تأثيرات أخرى. الإضاءات الإحترافية لها مزايا منها الضوء الموجة, التحكم بالضوء,  القدرة على تخفيف أو تشتيت الضوء من الستروب نفسة و لا حاجة لإستخدام أي إضافات أخرى له. مما يسمح لك بالحصول على ضوء ساقط ناعم على البشرة و ظل بارد و مشتت.
أيضا بإستخدام عدة إضاءات أن تشكل الصورة كما تريد و الحصول على الصورة المرادة, مثل إضاءة جانب الوجة و ترك الأخر, أو إنارة الشعر لفصل الخلفية, أو تلوين الخلفية بألوان مختلفة من الإضاءات. و غيرها.
 أنواع الإضاءات:
- ضوء الشمس.
- الضوء الساخن.
- الضوء البارد.
- الضوء الدافئ.
و سأشرح كل نوع منها في درس منفصل.
تحياتي لكم من المصورة أم وسام...............
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شاركونا رأيكم...أم وسام