مرات مشاهدة الصفحة في الشهر الماضي

بحث هذه المدونة الإلكترونية

الأحد، 15 أغسطس 2010

الدرس الثالث: كيف تنشئين ستوديو فوتوغرافي بمنزلك؟


هناك عدة طرق لتميز المصور المحترف عن المصور الهاوي. و عندما يقتصر التصوير على الأشخاص, أعتقد أنه لا شئ يبرز المصور و ينقلة إلى الإحترافية غير إنشاء الأستوديو. في هذه المقالة سأشرح كيفية إنشاء ستوديو بسيط و غير مكلف و هو مكمل لما سبق من المقالات.


أساسيات الأستوديو:

من السهل أن تضيع في البداية عندما تريد شراء الأجهزة و المعدات الخاصة بستوديوك الجديد, و لكن لتبسيط الفكرة الاستوديو كلة عبارة عن الضوء. الاستوديو يسمح للمصور بالتحكم بالضوء الساقط على موضوع الصورة, و الباقي من ديكورات و إكسسوارات عبارة عن مكملة للصورة. و للحصول على صور مميزة يجب أن تفل شيئين في الضوء: حجب الضوء الغير مرغوب بة في الصورة و إضافة  الضوء المراد.
حجب الضوء الغير مرغوب به:
هذه أول خطوة في إنشائك للأستوديو المنزلي و هي تقييمك لمصادر الضوء المحتملة. فرضا لدينا غرفة عادية, سيكون مصدر الإضاءة المحتمل هو النافذة و باب الغرفة و كذلك الأنوار داخل الغرفة.
بالإعتماد على هذه المصادر تحصل عزيزي المصور على مصدر إضاءة للصورة رخيص و فعال. و لكن إذا لم تحسن إستخدامة جيدا و بفعالية ستحصل على صور سيئة الإنارة. و لهذا من الضروري حجب تلك المصادر و الحصول على البديل. قم بتغطية النافذة بستارة أو ورق مقوى, قم بإغلاق الباب و لكن لا تجعل الغرفة معتمة تماما لكي تسطيع التحرك بداخلها! يكفي أن تكون الغرفة معتمة قليلا.
الأن هو الوقت المناسب لتجهيز أستوديونا الصغير و نزودة بالإضاءات اللتي نريدها.

يتبع الجزء الرابع في سلسلة كيف تنشئين ستوديو فوتوغرافي بمنزلك؟
تحرير المصورة أم وسام

.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شاركونا رأيكم...أم وسام