مرات مشاهدة الصفحة في الشهر الماضي

بحث هذه المدونة الإلكترونية

الاثنين، 30 أغسطس 2010

أسئلة حملة أم وسام للإجابة على 100 سؤال

السؤال الخامس: من تكونين!
 معليش بس مين انتي و ايش مؤهلاتك عشان تنتقدي صور الناس؟
الأجابة:
أنا مواطنه أهدف لمساعدة الغير و انا أرى أنك أخذت النقد بحساسية و تركت الإيجابية فية. النقد ليس سلبي و لكن بناء . أنظر للنقاط الأخرى في الحملة منها موضوع التحليل, أجابة على الاسئلة و غيرها من مواضيع الحملة. أنا اعتقد الموضوع لا يحتاج للتضخيم لم أجبرك على ارسال صورك و أيضا الحملة شاملة غيري من المصورين و هنا عند أستلام الصورة أضعها و أعلق عليها و أترك المساحة لك و لغيرك من المصورين أبداء الرأي والرد عليها للتعاون. و هكذا يستفيد السائل و أنت و أنا و الجميع.أتمنى مشاركتك معنا أخي العزيز و أذا أنت مصور محترف شاركنا أراءك و شكرا
أم وسام


السؤال الرابع: والدي يقف بطريق إبداعي!
عمري 17 واعشق التصوير .. معاي كام شبه احترآفي ، بس خلإص أحس ان مستواًي فوقه بس آلوالد مو مقتنع بالكام الاحترافي؟ يقول غآلي على فاضي
ادري ان موضوعي ماله اي علاقه فيك بس يمكن عندك حل او اي شي ؟

leu mess
الإجابة:
أهلين يا leu mess و شاكرة مرورك, هذه من المشاكل اللتي يواجهها كثيرا من المصورين في بداية مسيرتهم في عالم التصوير, و المشكلة تصعب علي حلها أو النصح بها و أتمنى أن يقرأ الموضوع أحد المصورين و يشارك في الرد علية.
و لكن حاول التحدث معه مرة أخرى و اقنعه برايك, حاول التوفير من المصروف لشراءها و يمكنك أن تطلب منه المساعدة بباقي المبلغ أو قم ببيع الكاميرا اللتي لديك و أكمل المبلغ. تكلم مع والدك بلغة الأرقام فهي أكثر إقناعا. تبلغ من العمر 17 عاما يعني أنك كبير كفاية أن تقرر مصيرك و يجب أن تقف موقف جاد و بالتوفيق!
أم وسام


السؤال الثالث: عضو أصدقاء الضوء!

انا عمري 10 لا تستغربون التصوير ليس بالعمر
املك كام ديجتال اولمبيوس feبس باشتري كام شبه احترافيه وش اشتري ابي حلوه الميزانيه من 1000الى 1500 ارجو الرد


فيصل القريشي



الإجابة:

أهلين فيصل,
شكرا على مرورك العطر و سأجيبك حالا على سؤالك.
كاميرا إحترافية بسعر ذهيد أنصح بنيكون Nikon D90 و لكن سعرها حدود ال2000 ريال.
كاميرا شبة أحترافية من نيكون nikon p90  (Nikon announces Coolpix P80 Superzoom) , و هي نيكون كاميرا شبه إحترافية بزووم عالي ي بمقدار 18 أوبتكل زووم و 10 ميقا بيكسل. و هي كاميرا جدا منافسة خصوصا ل أوليمبوس بمديلها الجديد 570 الذي يحمل زووم بمقدار 20  أوبتكل. سعرها حدود 1700 ريال و أعتقد نزل سهرها شوي.
أما كانون Canon  s5 فهو منافس قوي و يملك سينسور صغير جدا و بتكلفة 1500 ريال.
و إذا سألتني عن أيهم أفضل سأختار نيكون p80 لأنني من أنصار النيكون و شكرا.
الإجابة كاملة تجدها على المدونة:
http://withumweesam.blogspot.com/


أم وسام

السؤال الثاني: عدسة ميكرو!
أفكر بشراء عدسة ميكرو 100mm و لكن أش مميزاتها بالغضافة لتكبير الصورة؟
 وليد
عدسات الميكرو من أفضل العدسات و أكثرها حدة, عدسة  100mm تؤدي العمل بفاعلية خصوصا لإظهار التفاصيل. العدسة العادية أفضل من ناحية البعد البؤري السليم خلافا للميكرو اللذي يظهر تشوة عند الأطراف. و لكن هذا لا يظهر في الصورة العادية و لكن يظهر في قياسات معامل الصور و بعض برامج التنقيح. إذا لم يكن لديك Canon ME 65  بتركيز 1:1 إلى مالانهاية, لا أنصح بعدسة 100 mm لتصوير البورتية لتلافي التشوية و لأنها طويلة قليلا. و لأستخدامها سيتم قص جزء من الصورة و لهذا أنصح البعد بما لا يقل عن مترين. أنصح بعدسة Nikkor 60mm 1:2.8  لأنها دقيقة و لكن يجب الحفاظ على الثبات عند التصوير و خصوصا في الرياح. و هناك Nikon 105mm  و هي معروفة بوضوحها و هي مستخدمة من قبل معظم المصورن المحترفين.
أم وسام
السؤال الأول: نصيحة لأبنتي!
أبنتي تبلغ من العمر 12 عاما و تحب التصوير كثيرا...بالرغم من إنها تستخدم النظام الأوتوماتيكي معظم الوقت لكنها تحاول إستخدام النظام المانوال. أنها تستخدم كاميرتي القديمة باناسونك FZ20. أريد شراء كاميرا حديثة بحيث تكون إحترافية و صغيرة الحجم بحيث تناسب حقيبتها  و بسعر ذهيد.  و أيضا أسألك  كاميرات الغير إحترافية و لكن تعطي نتائج جيدة. و شكرا
أم جنان


الإجابة:
أهلا أم جنان يسعدني أن تكوني أول من يسأل. من الجيد أن تبدأ أبنتك بممارسة التصوير في سن مبكرة و من الممكن أن يكون أساس قوي لها في حياتها العملية إذا أحترفت التصوير عندما تكبر. حاولي تشجيعها على التصوير في الكشتات و الطلعات الخارجية. نيكون D80 مشهورة بأنها كاميرا أحترافية و أقتصادية ولكن بالنسبة للحجم و سهولة الأستخدام, من خلال خبرتي كاميرا كانون  Canon Powershot G11 مناسبة و من ضمن الميزانية. فيها مميزات رائعه و مناسبة لإستخدامات الأطفال. مميزاتها 10 ميغا, نظام raw+jpeg , نظام مانوال و تصوير فيديو . و لكن هذه مسئلة تفضيل و لك الخيار و يمكن زيارة الرابط للمعلومات الإضافية:
http://www.usa.canon.com/cusa/consumer/products/cameras/digital_cameras/powershot_g11
أم وسام

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شاركونا رأيكم...أم وسام