مرات مشاهدة الصفحة في الشهر الماضي

بحث هذه المدونة الإلكترونية

الثلاثاء، 16 فبراير 2010

العاكس the Reflectors

ألعاكس في التصوير هو عبارة عن اي أداة تستخدم لعكس الضوء بإتجاة الشخص أو الجسم المراد تصويره. كذلك ممكن يكون الفلاش نفسة. عند أستخدام الفلاش الملحق بالكاميرا أو الفلاش المضاف أو فلاشات الأستوديو تحصل على ظل ثقيل من الجهه المقابلة, و هنا يأتي دور العاكس لإلغاء الظل و إعطاء ضوء ناعم على الوجه و بذلك تحصل على صورة إحترافية.

العاكس غالبا ما يوضع على ستاند خاص به , أو اي قطعه تدعمه بشكل عامودي. و في بعض الأحيان يحمله مساعد المصور ليحركه بالإتجاه الذي يريدة المصور. و العاكس يوضع غالبا بزاويه مساويه لإتجاه الضوء.

تختلف العواكس تبعا لحجمها و كمية الضوء المراد عكسة و حجم الشخص المراد تصويرة. أيضا لا يوجد هناك شكل معين له فبعضها دائري و البعض الأخر مستطيل. و غالبا ما يتفنن أصحاب الشركات بصناعة عواكس ذات أشكال مختلفة, يظل الشكل الدائري هو المفضل دائما.
العاكس ثمنه مرتفع. وإذا لو يكن متوافر لديك أي عاكس , لا تبتأس فيمكنك أن تصنع عاكس في المنزل من أي شئ تقريبا, مثل قطعه من الورق.

أمثلة على عاكس منزلي الصنع:

- لفافة ورق أبيض.
- برواز أو فريم خفيف.

و للمعلومة, إختلاف لون العاكس يؤدي لإختلاف التأثير الواقع على الصورة. و هذه بعض الأمثلة:
- الذهبي: يخلق تأثير دافئ.
- الأبيض: لون طبيعي محايد.
-الأزرق: يخلق تأثير رائع و بارد.
-الفضي: يخلق تأثير محايد و لكن أكثر إشراقا من الأبيض.

هذا رسم تخطيطي لوضع العاكس و لكن للمعلومية. يوجد عدة أوضاع و زواية لإستخدام العاكس و لعمل تأثيرات معينه. و لكن في هذا الرسم تشاهدون الوضع التقليدي. و سأخاول أن أسرد الأوضاع الأخرى لاحقا بدروس منفصلة.
و أيضا إذا قربت العاكس من الشخص تحصل على إضاءة أقوى و أكثر نعومه, و إذا أبعدت العاكس يزيد الظل و تخف الإضاءة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شاركونا رأيكم...أم وسام