مرات مشاهدة الصفحة في الشهر الماضي

بحث هذه المدونة الإلكترونية

الأربعاء، 10 فبراير 2010

إضاءة اللووكي ( low key).





Low Key من الصور المفضلة لدي حيث تعطيك انطباع درامي و لها طابع إثتسنائي. بالغم من محاولة الكثيرين ابتكار مصادر إضاءة و صور مختلفة, تظل اللووكي أفضل و دائما في المقدمة.

التجهيزات:

الفكرة من وراء اللووكي جدا بسيطة: إضاءة واحدة, خلفية غامقة, جو معتم, و تركيز الضوء على جزء أو أجزاء معينة من الجسم. إضاءة واحد تكفي لهذا الغرض و لكن إذا أردت إظهار عدة مناطق أو مجموعة من الأشخاص فأستخدم عدة إضاءات.

لتجهيز الموقع لالتقاط الصورة:

- أحضر خلفية ذات ألوان قاتمة, ليس من الضروري أن تكون سوداء و لكن أنت مصمم هذه اللوحة الفريدة فأختر ما تشاء.

- قارب بين الشخص و الخلفية و ذلك عن طريق ارتداء ملابس قاتمة تناسب الخلفية و يفضل إن تكون ملابس رسميه للتأثير المضاعف. الملابس القاتمة تساعد على إظهار قوي للوجه و زيادة التركيز و التباين في الصورة.

- ضع الإضاءة على أحد هذه الزوايا: 45%, 90%, مباشر. وضع الإضاءة من جانب واحد يؤدي إلى إظلام الجزء الأخر تماما و إذا أردت ظل أقوى قم بإبعاد الضوء قليلا. أو قم بإدارة الضوء إلى الجانب قليلا.

- أما إذا شعرت بأن الظل قوي جدا و أردت إنارته , أستخدم عاكس من الجانب الأخر و يفضل في هذه الحالة عاكس أسود حتى لا يضيع تأثير اللووكي. لا تستخدم إضاءة من الجانب الأخر لأن ذلك يفسد عليك اللقطة و ستدخل في الصورة التقليدية.

ملاحظة:

أستخدم البارن دور (Barn Door), و ذلك لتوجيه الإضاءة و التحكم فيها.

إعدادات الكاميرا:

فتحة العدسة يفضل 4-5.6 و ذلك لتوزيع أفضل للإضاءة و لكن جرب فتحة أوسع و أنت أبدع و جرب حتى تحصل على الصورة التي في مخيلتك.

السرعة عادية من 125 – 60 و لا تنسى الترايبود الحامل مهم جدا.

أما ISO أختر 400.


و هذا رسم ديغرافي لتوضيح التجهيزات.
الرجاء المحاولة و إعلامي بالنتيجة...و شكرا



هناك تعليق واحد:

شاركونا رأيكم...أم وسام