مرات مشاهدة الصفحة في الشهر الماضي

بحث هذه المدونة الإلكترونية

الخميس، 14 يناير 2010

الدرس الثاني: كيف تنشئين ستوديو فوتوغرافي بمنزلك؟


     بصفتي مصورة, أحب دائما أن يكون مظهر أستوديو التصوير رائعا و لكن تكلفة الأجهزة و الإضاءة مرهقة لمحفظتي. لهذا فكرت لو يوجد طريقة أستطيع فيها إنشاء أستوديو في منزلي بتكلفة منخفضة, أعلم أنه بإمكاني التقاط صور شخصية لي عائلتي بشكل احترافي. و الحمد لله لقد نجحت, و بإمكانك أنت ذلك. و هذه بعض التعليمات التي ستفيدك كثيرا.


التعليمات:

1- اختاري غرفة أو كراج في منزلك ذات جدران بيضاء أو لون فاتح. و في حالة عدم التوافر, يمكنك وضع ستائر بيضاء على جدران لونها غامق لعكس الإضاءة على الشخص ص المراد تصويره. مع الأخذ بالاعتبار المسافة التي يبعدها الجدار عن الشخص , إذا كانت المسافة أكثر من متر و نصف يجب أن تبحثي عن إستراتيجية أخرى. ( للمزيد انتظروا درس الرفلكتور مع أم وسام) حاولي إضافة خلفيات رائعة باستخدام الستائر المتاحة في منزلك أو قومي بطباعة الشكل الذي تريدينه عل قماش الكانفس.

2- أضيئي الأنوار. التصوير كله يعتمد على الضوء سواء المتاح أو الإضاءة الموجة أو المسماة بالفلاش. هذه الإضاءة تكون ملحقة مع حامل ثلاثي ليساعده على الثبات. و لان الضوء المباشر بإمكانه أن يظهر تقاطيع الوجه غليظة, يجب أن نتقن توجيه الضوء بإتجاة الستائر البيضاء, سامحة للضوء بالإرتداد و السقوط على الشخص بنعومة.

3- ضعي الضوء بطريقة خاصة, حاولي تجربة عدة زاويا لتوجيه الضوء و لكن للحصول على مظهر تقليدي ضعي الكاميرا بإتجاة مباشر ناحية الشخص المراد تصويره , ثم وجهي مصدر الضوء الأساسي ناحية الشخص بزاوية انحراف تقدر ب 45% و ضعيها على بعد متر إلى متر و نصف من الستائر. ضعي مصدر ضوء ثانوي لإنارة الظل على وجه الشخص.

4- و لجعل الخلفية أكثر إنارة و جاذبية, صلتي ضوء و ذلك أيضا ليخفي ظلا الشخص الساقط على الخلفية. ضعي الضوء على الأرض خلف الشخص , قوم بتوجيهه بإتجاة الخلفية. ضعي ستارة بيضاء خفيفة أمام الضوء للحصول على ضوء أكثر نعومة أو أشتري جل من المكتبة و شكلي ألوان رائعة على الخلفية.

5- أنيري شعر الشخص. من أعلى رأس الشخص, علقي إضاءة موجة أو ضعيها على حامل مرتفع و قومي بتوجيه مصدر الضوء إلى الأسفل بإتجاة رأس الشخص. جربي,الشعر يستخدمها المحترفون من المصورين مثلي بالتأكيد... و ذلك للحصول على صورة تلفت الأنظار.

6- لا تخافي التجربة. نصيحة مني أنا أم وسام...جربي , جربي, ثم جربي. و كلما ذاد عدد أخطاءك كلما إقتربتي من الإتقان.

تحذير أم وسامي:

التصوير داخل المنزل خاضع للتجربة و الخطأ. أبحثي عن أسلوبك المفضل و لا تجعلي إرشاداتي تحد من إبداعاتك. و لا تنسي أن تضعي ملاحظاتك على دفتر و تكون بمتناول يدك دائما... و للعلم الإضاءة تسخن بسرعة لهذا لا تضعيها بالقرب من أي مصدر قابل للاشتعال.

عفوا هذا الدرس من تأليف و تحرير المصورة أم وسام...الرجاء عدم إستخدامة بدون أذن مسبق و شكرا.


هناك تعليق واحد:

  1. ام وسااااااااااااااام
    ربي رسلك ليا من السماء
    انا حاليا بفكر في استوديو منزلي وبجد مع كل حرف بقراه دعيتلك
    الله يسعدك ويفتحها عليكي
    وحابة اكلمك عشان تساعديني في اختيار الكاميرات وكل شئ
    بجد محتاجتك
    انا ام عمر من مكه
    وهذا ايميلي
    moona5555@hotmail.com
    انتظر تواصلك معي بفارغ الصبر

    ردحذف

شاركونا رأيكم...أم وسام