مرات مشاهدة الصفحة في الشهر الماضي

بحث هذه المدونة الإلكترونية

الجمعة، 7 مايو 2010

نقل موظف للخطوط السعودية للمستشفى بعد تلقيه لكمة على وجهه من مقيم بريطاني


متابعات - الشرقية نيوز:



نقل موظف الخطوط السعودية خالد أحمد جنيد في مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي في المدينة المنورة إلى المستشفى بعد تلقيه لكمة على وجهه من مقيم بريطاني عقب مغادرة رحلته أرض مطار المدينة المنورة ، حيث أُخضع لعملية جراحية في الوقت الذي تحقق هيئة التحقيق والادعاء العام في ملابسات الحادث.



وتعرض الموظف البالغ من العمر 27 عاماً للاعتداء وهو يقوم بمهام عمله مساء أول من أمس في المطار ، حيث يعمل على إحدى كاونترات بوابات المغادرة بترتيب أوراق المسافرين على الرحلة 1440 والمتجهة إلى مطار الملك خالد في الرياض، ثم باتجاه مطار هيثرو بلندن عقب أن أقلعت وفق أساسيات عمله، وفوجئ بالمقيم وهو يسأل عن رحلته وأوضح له بأنها قد أقلعت.



وقال الموظف أنه بعد أن أبلغ المقيم بإقلاع الرحلة أخذ يشتمه ويسبه شخصياً، ويشتم إدارته حيث بادر بإبلاغ أمن المطار الذي حضر على الفور.



واضاف أن المقيم استغفله وسدد له لكمة قوية على وجهه أمام أنظار زملائه، ورجال الأمن الموجودين بالقرب منه، وأمام مئات المسافرين في الصالة حيث سقط على الأرض غارقا في دمه، فيما قبض على المقيم من قبل رجال الأمن بالمطار.



وعلى الفور تم نقله إلى عيادة المطار، ومن ثم إلى أحد المستشفيات الأهلية حيث تم على الفور تخديره بالكامل ، وإجريت له عملية جراحية تجميلية في مقدمة الوجه، وقد غادر المستشفى بعد أن استقرت حالته الصحية.



من جهتها شرعت هيئة التحقيق والادعاء العام في المدينة المنورة في التحقيق في الحادث، ومعرفة ملابساته عقب إحالة ملف القضية إليها من شرطة المطارمرفقا بنسخة من التقرير الطبي.

الأربعاء، 5 مايو 2010

تصوير طرطشة الأطعمة 101 !


تصوير طرطشة الأطعمة 101 !

حسنا... هذه مثال لصورة شرائح الليمون رميت داخل الماء محدثة طرطشة أو سبلاش. اللقطة توحي للشخص أنة ماء منكهه او سبرايت او أي مشروب غازي... و لكنه ماء عادي و ببعض الإستراتجيات يمكن الحصول على الإيحاء.
الطلبات:
 -كاميرا نيكون أو أي كاميرا.
- عدسة ميكرو 100 للحصول على تقريب مناسب.
- ISO 200 للمساعدة في بعد المجال.
- سرعة الغالق: 1/60 و هو غير مهم لأننا تهتم لسرعة الفلاش.
 - فتحة العدسة: للحصول على بعد مجال جيد نحتاج لفتحة ضيقة مثلا f14.
- الفلاشلات:  200 واط و نزيد التعريض لتجميد اللقطة اسرع.
- العواكس: عاكس لعكس الإضاءة فضي, مظلة أو سوفت بوكس. و يمكن إستخدام مصابيح عادية موجهه.
- 5 غالون من المياة العادية أو الغازية موضوعة في حوض شفاف.
- خلفية بيضاء تبعد نصف متر عن الحوض الشفاف.
- ورقة زرقاء مقوى لإحداث تأثير زرقة للمياة أو اي لون مفضل.

الطريقة:
تابعونا في الدرس القادم لعرض الطريقة و النتائج. و شكرا للإنتظار.